شبكة المعلومات القانونية - قطر - قانون 3 / 1975 الفصل الثاني
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
02 الفصل الثاني - التنازل عن التراخيص ونقله والغاؤه (12-14)
المادة 12 

يجوز التنازل عن الترخيص ، بموافقة الجهات المختصة ، على أن يقدم المتنازل إليه للبلدية طلباً بنقل الترخيص إلى اسمه ، مرفقاً به عقد التنازل والبيانات الأخرى اللازمة . ويجب أن يقدم هذا الطلب خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ التنازل .
المادة 13 

إذا توفي المرخص له ، يجب على من آلت إليه ملكية المحل إخطار البلدية خلال ثلاثة شهور من تاريخ الوفاة بأسمائهم وباسم من ينوب عنهم ويكون هذا النائب مسئولا عن تنفيذ أحكام هذا القانون والقرارات المنفذ له ، وعليه اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الترخيص إليهم خلال مدة معقولة تحددها لهم البلدية .
المادة 14 

يلغى الترخيص في الأحوال الآتية : 1- إذا أخطر المرخص له البلدية بوقف العمل بالمحل . 2-إذا أزيل المحل ولو أعيد بناؤه أو إنشاؤه . 3-إذا أجرى قبل موافقة البلدية ، تعديل في المحل ، أو فتح أو أدير على خلاف الترخيص . 4-إذا أصبح المحل غير قابل للتشغيل ، أو غير مستوف للشروط الواردة في الترخيص . 5-إذا وجد خطر داهم على الصحة العامة أو الأمن العام ، أو وقعت أفعال مخالفة للآداب أو النظام العام . 6- إذا لم يحظر المالك الجديد البلدية بانتقال ملكية المحل إليه ، وفقا لأحكام هذا القانون . 7-إذا انتهت مدة الترخيص دون تجديدة بغير عذر مقبول . 8-إذا صدر قرار أو حكم نهائي بإغلاق المحل نهائيا أو بإزالته .
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة