شبكة المعلومات القانونية - قطر - قانون 3 / 1975 الفصل الثاني
  تصفح القانون

تسلسلي   |   طباعة  |   أرسل إلى
02 الفصل الثاني - العقوبات (20-25)
المادة 20 

مع عدم الاخلال بأية عقوبة اشد ينص عليها قانون آخر يعاقب بغرامة لا تقل عن مائتي ريال ولا تتجاوز ألفى ريال وبالحبس مدة لا تتجاوز سنة او باحدى هاتين العقوبتين كل من فتح أو ادار محلاً خاضعاً لاحكام هذا القانون بغير ترخيص او على خلاف الترخيص او صدر في شأنه حكم بإغلاقه أو بإزالته او كان قد اغلق بالطريق الاداري
المادة 21 

ينفذ الإغلاق أو الإزالة بالنسبة للمحل كله ، دون اعتداد بما يزاول فيه من أنواع النشاط الأخرى المرخص بها ، إذا كانت حالة المحل لا تسمح بقصر الاغلاق أو الإزالة ، على الجزء الذي وقعت فيه المخالفة . ويلزم المخالف بمصاريف الإغلاق أو الإزالة .
المادة 22 

يعاقب على كل مخالفة أخرى لأحكام هذا القانون أو لوائحه وقراراته التنفيذية بغرامه لا تقل عن مائتين وخمسين ريالاً ولا تتجاوز الف ريال وبالحبس مده لا تتجاوز شهرين او بإحدى هاتين العقوبتين وبغرامة لا تقل عن خمسمائة ريال ولا تزيد على خمسة آلاف ريال. أو بإحدى هاتين العقوبتين.
المادة 23 

تطبق أحكام هذا القانون على جميع المحال الخاضعة له ، ولو كانت منشأة قبل العمل به . ويجب على المحال الموجودة قبل سريانه ، مراعاة أحكام هذا القانون ، وتصحيح أوضاعها ، والحصول على التراخيص اللازمة خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به . ويجوز بقرار من وزير الشؤون البلدية ، بناء على اقتراح المجلس البلدي ، منح مهلة إضافية لا تجاوز ستة أشهر أخرى للمحال التي تحتاج إلى هذه المهلة .
المادة 24 

ينظم وزير الشئون البلدية بقرار منه ، بناء على اقتراح المجلس البلدي ، ما لم ينظمه هذا القانون من أحكام تحقيقاً لأغراضه . ويصدر اللوائح والقرارات والنماذج اللازمة لتنفيذه .
المادة 25 

على جميع الجهات المختصة ، كل فيما يخصه ، تنفيذ هذا القانون . ويعمل به بعد شهرين من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية .
أفعال إضافية
[+] ملحقات وتشريعات مرتبطة